الخميس، 20 أغسطس، 2015

قريباً - وعلى متن "الاماراتية" - اطول رحلة جوية في العالم!

لا تدل عبارة "اطول رحلة جوية منتظمة" على رحلة ثابتة بحد ذاتها, فمن الحين الى الآخر تبدأ شركات الطيران حول العالم رحلات منتظمة لوجهات جديدة , مما يزيح بعض الرحلات من مركزها كأطول رحلة جوية منتظمة.

ان اطول رحلة جوية منتظمة مسجلة اليوم هي من نصيب خطوط Qantas الاسترالية , وتصل بين مدينتي سيدني الاسترالية ودالاس الامريكية (ولاية تكساس), وتستغرق الرحلة التي يبلغ طولها 8578 ميلاً (13,724.8 كيلومتراً) 17 ساعة فقط.

ولكن , وابتداءً من الاول من فبراير من سنة 2016, ستبدأ خطوط الامارات التي تتخذ من مدينة دبي مقراً لها , أولى رحلاتها الى باناما سيتي (أولى محطاتها في امريكا الوسطى) منطلقة من مدينة دبي طبعاً, وستستغرق هذه الرحلة التي سيبلغ طولها 8590 ميلاً (اي 13744 كيلومتراً) 17 ساعة و 35 دقيقة. وبذلك ستصبح اطول رحلة جوية في العالم.

ويقول الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم (الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة خطوط الامارات):

"ستكون باناما سيتي اول بوابة لنا في امريكا الوسطى, مما يوفر خياراً مناسباً لركابنا المسافرين من , او من خلال, مركزنا العالمي في دبي , والمتجهين الى وجهات في امريكا الوسطى , ومنطقة الكاريبي, والجزء الشمالي من امريكا الجنوبية."

كما قال سموه:

"اننا مسرورون لكوننا الخطوط الجوية الوحيدة التي توفر خدمات يومية من الدرجة الاولى للمسافرين على متن ما ستكون اطول رحلة جوية بلا توقف."
ستشغل خطوط الامارات طائرات من طراز Boeing 777-200LR على هذه الرحلة.




وبالحديث عن خطوط الطيران , فقد اصدرت Skytrax قائمة بالفائزين بجوائزها في مسابقة خطوط الطيران حول العالم للعام 2015, والتي كانت قد اطلقتها منذ العام 1999. كان ذلك في معرض باريس الجوي لهذا العام. وقد تم تحديد المراكز بناءً على مراجعات ل 18.9 مليون مسافر من انحاء العالم.

وبكل فخر, فهناك ثلاثة من شركات الطيران العربية من ضمن افضل 10 خطوط طيران حول العالم. بل وقد احتلت الخطوط القطرية المركز الاول في المسابقة كأفضل شركة خطوط طيران في العالم!

وليست هذه المرة الاولى, فقد احتلت الخطوط القطرية المركز الاول في الاعوام 2011 و 2012. وهذه السنة, حازت الشركة ايضاً على لقب الشركة الافضل في منطقة الشرق الاوسط , وعلى جائزة اخرى لتوفيرها افضل مقعد  في درجة الاعمال.

كما حصلت خطوط "الامارات" على المركز الخامس , تلتها مواطنتها "الاتحاد" في المركز السادس. 

تالياً ترتيب خطوط الطيران الحاصلة على المراكز العشر الاولى:

1. الخطوط القطرية
2. الخطوط السنغافورية
3. خطوط Cathay Pacific (هونغ كونغ)
4. الخطوط الجوية التركية
5. الامارات (دبي)
6. الاتحاد (ابو ظبي)
7. ANA, All Nippon Airways (اليابان)
8. Garuda Indonesia (اندونيسيا)
9. EVA Air (تايوان)
10. Qantas Airways (استراليا)

من الملفت ايضاً انه لاتوجد اي شركة امريكية في القائمة السابقة , بالرغم من ان الولايات المتحدة تعد اكبر سوق للطيران التجاري في العالم. حيث يعد الطيران وسيلة المواصلات الاولى هناك للتنقل في انحاء هذه البلاد المترامية الاطراف.

نتمنى ان نرى المزيد من الانجازات للشركات العربية.

اذا اعجبكم المقال فلا تبخلوا في مشاركته.

تشرفنا متابعتكم على صفحتنا على الفيسبوك وعلى تويتر.

نتمنى ان نقرأ تعليقاتكم واقتراحاتكم ايضاً.

والى اللقاء قريباً.

هناك 3 تعليقات: