السبت، 1 أغسطس، 2015

مدير يكافئ موظفيه ب 27 مليون دولار بعد أن باع شركته


كنت دائماً اقول في نفسي انني لو تمكنت في يوم من الايام من تأسيس شركة وبيعها فسأقوم باذن الله بتوزيع جزء من ثمن الشركة على الموظفين , وذلك تقديراً مني لجهودهم وحماية لهم في حال قرر اصحاب الشركة الجدد الاستغناء عن خدماتهم او نقل الشركة.
ولكن سبقني الى ذلك الريادي التركي نوزت آيدين Nevzat Aydın مؤسس شركة "يميكسيبيتي Yemeksepeti" لطلبات الطعام , والتي كان قد باعها لشركة "بطل التوصيلات (ديليفيري هيرو) Delivery Hero" الالمانية مقابل مبلغ ضخم يساوي 589 مليون دولار امريكي.
قام هذا المدير الكريم باقتطاع مبلغ 27 مليون دولار من المبلغ الآنف ذكره وتوزيعه على موظفي الشركة البالغ عددهم 114 موظفاً , اي بمعدل 237 الف دولار لكل موظف , واذا علمنا ان كل موظف كان يتقاضى راتباً شهرياً يتراوح بين 1000 و 2000 دولار امريكي , فهذا يعني ان كل موظف قد حصل على ما يعادل 150 ضعف راتبه الشهري (كمعدل).
اراد هذا الريادي الكريم ان يكافئ موظفيه على بنائهم للشركة بعملهم الجاد وباستغلالهم لمواهبهم.
يقول نوزت آيدين: "لم تبنى قصة نجاح الشركة خلال يوم وليلة, انا أؤمن بالعمل الجماعي وبروح الفريق , كما انني أؤمن بان النجاح يكون اكثر متعة وفخراً عند مشاركته مع بقية اعضاء فريق العمل."
يقال ان العديد من الموظفين قد بكوا من الفرحة من اعينهم عندما ابلغهم آيدين بالخبر السعيد.

عن الشركة

 

يميكسيبيتي , والتي تعني بالتركية "عربة الطعام", هي اول واكبر شركة لطلبات توصيل الطعام عن طريق الانترنت في تركيا. انها شبيهة بعدد من المواقع العربية مثل طلبات دوت كوم (Talabat.com) و هيلوفود (HelloFood.com) و آيفود في الاردن (iFood.jo).
تعد هذه الشركة زبائنها بتوصيل طلباتهم خلال 30 الى 45 دقيقة. تنفذ الشركة 3 ملايين طلب في الشهر بحسب احد التقارير.
وللعلم فقد تم الاستحواذ على طلبات دوت كوم من قبل شركة "روكيت انترنت Rocket Internet" الالمانية , وهي ذات الشركة المستثمرة في ديليفري هيرو (الشركة التي ذكرنا انها استحوذت على يميكسيبيتي), مقابل 170 مليون دولار. وذلك ضمن جهودهم لبناء اكبر شبكة لتوصيل طلبات الطعام في العالم.

المصادر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق