الاثنين، 4 يناير، 2016

آلة مكتبية لاعادة تدوير الورق!


نعم , هذا صحيح. لقد اعتدنا ان تكون هناك آلة تصوير في المكتب, أو طابعة , أو اي آلة اخرى.
اليوم اصبح هناك آلة مكتبية لاعادة تدوير الورق.

هذه الآلة اعلنت عنها شركة ايبسون Epson اليابانية الشهيرة في شهر ديسمبر من العام الماضي , وقالت انها ستسوقها اولاً في بلدها اليابان في العام 2016 لاختبار سوق هذه الآلة , ومن ثم ستعلن عن طرها في الاسواق الاخرى تباعاً وفي تواريخ ستحددها الشركة لاحقاً.

الآلة , والتي اطلق عليها اسم PaperLab , هي الاولى من نوعها بحسب الشركة المنتجة, وهي قادرة على انتاج 14 ورقة من الحجم A4 , ولا تحتاج من مستخدمها سوى تلقيمها بالورق القديم (الغير مرغوب والمراد اعادة تدويره), ومن ثم اختيار نوعية الورق المراد انتاجه ؛ سواء كان ورقاً عادياً للطباعة , أو بطاقات الاعمال والتعريف (Business Cards), أو ورقاً ملوناً او حتى معطراً! ما عليكم الا برمجة الآلة كما تريدون.

ان وجود آلة مثل هذه في المكتب له فوائد عدة؛ منها اقتصادية وبيئية وغيرها.
فمن الناحية الاقتصادية يخفض استخدام هذه الآلة مصروف الورق , فمع اعادة تدوير الورق ستقل الحاجة الى شراء ورق جديد.
اضف الى ذلك ان عملية اعادة تدوير الورق كانت تتطلب تجميع الورق من عدة اماكن ومن ثم نقلها الى معمل خاص لاعادة التدوير ومن ثم بيع الورق الناتج عن هذه العملية.
مع هذه الآلة اصبحت العملية مختصرة واقل كلفة بكثير.





ومن هنا تظهر الفوائد البيئية ايضاً ؛ كلنا نعلم ان اعادة تدوير الورق تنقذ الاشجار والغابات , ولكن هذه الآلة اضافت الى ذلك انخفاض الانبعاثات الكربونية , فلن نحتاج الى الشاحنات لتنفيذ عملية اعادة التدوير السابقة , وستقل الحاجة الى المعامل التي لا تستهلك الطاقة فقط , بل الماء ايضاً.

وعلى ذكر الماء , فهذه الآلة تستخدم تقنية جديدة لاعادة تدوير الورق تغنيها عن الماء. فاعادة تدوير ورقة واحدة من حجم A4 بالطريقة التقليدية يستهلك كوباً من الماء. وكلنا يعلم مدى الحاجة الى التوفير في استهلاك المياه حول العالم, واثر ذلك على البيئة.

هناك فائدة اخرى نريد ان نذكرها وهي الخصوصية؛ فهناك وثائق هامة في كل الشركة يتطلب التخلص منها احياناً عمليات معقدة ومكلفة , وذلك للتأكد من عدم تسربها ووقوعها في الايدي الخطأ. 

هذه الآلة وفرت حلاً رائعاً وآمناً للتخلص من مثل هذه الوثائق بسهولية وبخصوصية تامة.

اما عن السرعة ؛ فهذه الآلة تستطيع ان تنتج 14 ورقة A4 في الدقيقة (اي 6720 ورقة في 8 ساعات – ما يعادل يوم عمل كامل). ولاداعي للانتظار طويلاً , فبعد البدء بتلقيمها بالورق الجديد , يكفي الانتظار ثلاث دقائق لكي تبدأ الآلة بانتاج الورق الجديد.

قبل ان اترككم مع فيديو عن هذه الآلة من انتاج الشركة الصانعة , اود ان اذكركم بمتابعة صفحتنا على الفيسبوك. (الفيديو والصور هي من موقع الشركة الصانعة -ايبسون).


هناك 5 تعليقات:

  1. من أين احصل عليها
    وكم سعرها فى مصر

    ردحذف
  2. من أين احصل عليها
    وكم سعرها فى مصر

    ردحذف
    الردود
    1. الرجاء الضغط على رابط موقع الشركةالصانعة في نهاية المقال لمزيد من المعلومات
      لا اعتقد انها قد طرحت في الاسواق العربية أو خارج اليابان
      فكما اعلنت الشركة ستكون هذه الآلة قيد الاختبار في اليابان في العام 2016.

      حذف